منتديات القاضى اون لاين




 
الرئيسيةاليوميةالبوابهمكتبة الصورالتسجيلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولاعاده التوجيه

لايك وتابع صفحتنا ع فيسبوك ليصلك كل جديد




شاطر | 
 

 شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السيد يوسف القاضى

‏ مؤسس الموقع‎ ‏ مؤسس الموقع‎
avatar

العمر : 22

رقم العضويه : 1

عدد المساهمات : 12217

تاريخ التسجيل : 19/07/2010

البلد : مصر




مُساهمةموضوع: شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة    الأربعاء يوليو 24, 2013 11:56 pm

الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية لقبول دفعة جديدة فى الكليات والمعاهد العسكرية (حربية‏/‏ بحرية‏/‏ جوية‏/‏ فنية عسكرية‏/‏ دفاع جوى/‏ كلية الطب القوات المسلحة‏/‏ معهد فنى ق م‏/‏ معهد فنى تمريض إناث‏)، وشروط القبول بأكاديمية الشرطة وفقا لنص القانون رقم 91 لسنة 1975 م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته.

- وجاءت الشروط للكليات والمعاهد العسكرية:

الشروط العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد :

1- أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

2- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، طبقا للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية .

3- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد ، بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

4- أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح‏، وحسن السير والسلوك‏، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف‏.

5- أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج‏,‏ وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية‏,‏ وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

6- لا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن‏170‏ سم‏(‏ الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من‏170‏ سم حتى‏158‏ سم كحد أدنى‏)‏ أما فيما يخص الإناث ‏155‏ سم .

7- أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات‏،‏ أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار‏,‏ وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع‏(7.5‏ متر‏)‏ بدون تردد وللمرة الأولى‏.

8- أن يكون الطالب لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات‏,‏ أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار‏,‏ وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع‏(7.5‏ متر‏)‏ بدون تردد وللمرة الأولى‏.

9- أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة‏,‏ وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية‏، ويتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول.

الشروط الخاصة للقول بالكلية الحربية :

تقبل الكلية الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط أن لا يقل المجموع عن‏65%‏ فأكثر وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمي)‏، بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتى الرياضة‏1‏ أو‏2‏ والفيزياء، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن‏65%‏ فأكثر‏.‏

الشروط الخاصة للقبول بالكلية الجوية :

تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط ألا يقل المجموع عن‏55%‏ فأكثر‏، فيما ‏تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمي‏)،‏ بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء والرياضة‏2‏ والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع عن‏90%‏ فأكثر‏.

الشروط الخاصة للقبول بكلية الدفاع الجوى:

تقبل كلية الدفاع الجوى الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمى)‏ بشرط أن يكون الطالب درس الرياضة‏2‏ بحيث لا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن‏70%‏ فأكثر‏،كما تقبل القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن‏80%‏ فأكثر‏ .

كلية الطب للقوات المسلحة‏:‏

تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمي‏)‏ بشرط أن يكون الطالب درس مادة الأحياء و كذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية المعادلة من القسم العلمى، بشرط الايقل المجموع الكلى عن‏96%‏ فأكثر‏.

المعهد الفنى للقوات المسلحة‏:‏

1- يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتى الرياضة‏1‏ أو‏2‏ والفيزياء والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي، كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام‏3‏ و‏5‏ سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط ومعهد الدنبسكو تخصصات الكهرباء والميكانيكا فقط‏,‏ كما يقبل المعهد الحاصلين على شهادات أعلى الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى/‏ التكنولوجيا,‏ ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع‏60%‏ فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة و‏65%‏ فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية‏.



2- ‏ يقبل المعهد الفنى للتمريض الإناث الحاصلات على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمي‏)‏ بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء بشرط ألا يقل المجموع عن‏70%‏ فأكثر‏، بشرط ألا يزيد السن في‏2013/11/1‏ لجميع المتقدمين للالتحاق على‏22‏ سنة‏,‏ ويسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة بالنسبة للمعهد الفنى للقوات المسلحة‏.‏

ويتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الأربعاء‏2013/7/3‏ حتى يوم الخميس الموافق‏2013/8/1.‏ و المكتب الفرعى رقم‏1‏ بالإسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعى رقم‏2‏ بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم السبت‏2013/7/20.‏

كما خصص مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية خط تليفون للاستعلام الصوتى على رقم ت‏/16683.‏

- شروط الالتحاق بكلية الشرطة:

الشروط العامة للالتحاق بالأكاديمية :

1- أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .

2- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

3- أن يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها .

4- ألا يزيد السن فى أول أكتوبر على اثنين وعشرين سنة ميلادية وأن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين وأن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة واجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية .

5- ضرورة التزام خريجى كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .

6- يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس والقوام – الطبى – الرياضي) التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار، وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.

الشروط الخاصة بالنسبة لطلبة قسم الضباط المتخصصين:

1- تشترط ذات الشروط السابقة والمطبقة على طالب الالتحاق بكلية الشرطة فيما عدا ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الاجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية.

2- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، والتى تتلخص فى أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم وألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية.




تحب تكسب أكتر من 2 مليار حسنة في 20 ثانية؟
تعرف ازاي؟
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "من أستغفر للمؤمنين و المؤمنات,كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة"
قل اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات الى يوم الدين


23232123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/drahmed95 http://kadyonline.yoo7.com
 
شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القاضى اون لاين  :: مرحله ما قبل الجامعه ونتايج الامتحانات :: الثانويه العامه-
انتقل الى:  
ه

منتديات القاضى اون لاين



تم التركيب فى 7/7/2011
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%89-%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%86- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You