منتديات القاضى اون لاين




 
الرئيسيةاليوميةالبوابهمكتبة الصورالتسجيلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولاعاده التوجيه

لايك وتابع صفحتنا ع فيسبوك ليصلك كل جديد




شاطر | 
 

 خطوات التقديم و القبول بجامعة 6 أكتوبر للعام الدراسي 2015/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السيد يوسف القاضى

‏ مؤسس الموقع‎ ‏ مؤسس الموقع‎
avatar

العمر : 22

رقم العضويه : 1

عدد المساهمات : 12217

تاريخ التسجيل : 19/07/2010

البلد : مصر




مُساهمةموضوع: خطوات التقديم و القبول بجامعة 6 أكتوبر للعام الدراسي 2015/2014   الجمعة يوليو 18, 2014 9:47 am

تعلن جامعة 6 أكتوبر عن فتح باب التقديم لطلاب شهادات الثانوية العامة للعام الدراسي السابق 2013-2012 والتحويلات علي ان يتم فتح باب التقديم لطلاب شهادات الثانوية العامة الجدد للعام الدراسي 2013-2014 اعتبارا من بداية الشهر 1-7-2014







خطوات التقديم



· إحضار الأوراق المطلوبة والتوجه إلى إدارة القبول و التسجيل بالجامعة.

· عرض أوراق الطالب على موظف القبول لمعادلة الشهادة ومراجعة الاوراق والوقوف على إمكانية قبوله من عدمه.

· في حالة القبول يتم التوجه إلى الخزينة لفتح ملف بملغ وقدره 625 جنيه مصري.

· التوجه مرة أخرى لإدارة القبول و التسجيل لاستلام الملف واستكمال بيانات الطالبز

· بعد استكمال البيانات يتم تسليم الملف للموظف المختص للمراجعة وتسجيله على قاعدة البيانات الخاصة بالجامعة.

· إعطاء الطالب إذن دفع لسداد الرسوم الدراسية بالخزينة وتحديد ميعاد للكشف الطبي واستخراج الكارنيه.





نسب الحد الادني للقبول :



نسب القبول لشهادات الثانوية العامة المصرية للطالب المصري :



كلية الطب والجراحة 96%

كلية طب الاسنان 92%

كلية الصيدلة 90%

كلية العلاج الطبيعي 90%

كلية العلوم الطبية التطبيقية 75%

كلية الهندسة 83%

كلية الفنون التطبيقية 80%

نظم المعلومات وعلوم الحاسب 80%

كلية الاعلام وفنون الاتصال 75%

كلية الاقتصاد والإدارة 65%

كلية اللغات والترجمة 70%

كلية التربية 60%

كلية السياحة وإدارة الفنادق 60%



نسب القبول لشهادات المعادلة للطالب المصري (خارج مصر ) :





كلية الطب والجراحة 96 %

كلية طب الاسنان 92%

كلية الصيدلة 93%

كلية العلاج الطبيعي 90%

كلية العلوم الطبية التطبيقية 75%

كلية الهندسة 83%

كلية الفنون التطبيقية 80%

نظم المعلومات وعلوم الحاسب 80%

كلية الاعلام وفنون الاتصال 75%

كلية الاقتصاد والإدارة 65%

كلية اللغات والترجمة 70%

كلية التربية 60%

كلية السياحة وإدارة الفنادق 60%



نسب القبول للطلاب الوافدين :



كلية الطب والجراحة 65%

كلية طب الاسنان 65%

كلية الصيدلة 65%

كلية العلاج الطبيعي 65%

كلية العلوم الطبية التطبيقية 65%

كلية الهندسة 65%

كلية الفنون التطبيقية 65%

نظم المعلومات وعلوم الحاسب 65%

كلية الاعلام وفنون الاتصال 60%

كلية الاقتصاد والإدارة 60%

كلية اللغات والترجمة 60%

كلية التربية 60%

كلية السياحة وإدارة الفنادق 60%





ملاحظات:

- برجاء متابعتنا اذا تم تحديث في نسب القبول للعام الجامعي 2014/2015

- يتم قبول طلاب الدول الآتية (السعودية - الكويت - البحرين ) بنفس مجموع الطالب المصري

- يتم قبول الطلاب الآردنيين بالكليات الطبية بمجموع 70%



الأوراق المطلوبة عند التقدم للالتحاق بالجامعة



أولا شهادة الثانوية العامة المصرية

- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها + 2 صورة

- أصل شهادة الميلاد + 2 صورة.

- صورة البطاقة الشخصية + الأصل للإطلاع.

- عدد ( 6 ) صور شخصية حديثة.

- نموذج ( 2 جند ) خدمة عسكرية ( الطلاب الذكور).

- نموذج (6 جند) لمواليد قبل 1995 ( الطلاب الذكور).



الطالب المسجل بجامعة أخرى لابد من إحضار موقفه من التجنيد + خطاب السحب من الجامعة المقيد بها.





ثانيا شهادة الثانوية المعادلة العربية

- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها موثقة من السفارة المصرية والملحق الثقافي للدول التالية ( السعودية ، الإمارات، الكويت، البحرين، اليمن، الأردن) ووزارة الخارجية المصرية

- صورة جواز السفر + الأصل للإطلاع

- أصل شهادة الميلاد + 2 صورة

- عدد ( 6 ) صور شخصية حديثة.



يجب توثيق المستندات المطلوبة من السفارة المصرية وزارة خارجية الدولة التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك من وزارة الخارجية المصرية.





ثالثا شهادة الثانوية الانجليزية

· أصل شهادة الثانوية موثقة من المركز الثقافي البريطانى وموثقة من الخارجية المصرية ووزارة التربية و التعليم

· أصل شهادة الميلاد

· التسلسل الدراسي كامل أو الاعدادية المصرية ويتبعها ثلاث سنوات (ثانوية إنجليزية )

· صورة جواز السفرأو البطاقة الشخصية

· نموذج 2 جند للطلبة المصريين الذكور

· نموذج 6 جند للطلبة الذكور المصريين

- 6 صور شخصية



رابعا شهادة الثانوية الأمريكية

· أصل شهادة الثانوية موثقة من المستشار الثقافي المصري بواشنطن وموثقة من التربية و التعليم

· أصل شهادة السات معتمد من الاميدست والخارجية المصرية

· أصل شهادة الميلاد

· التسلسل الدراسي كامل أو الاعدادية المصرية ويتبعها ثلاث سنوات (ثانوية أمريكية )

· خطاب من الإدارة التعليمية بثلاث سنوات على مستوى الدبلومة الامريكية

· User Name & Admin

· نموذج 2 جند للطلبة المصريين الذكور

· نموذج 6 جند للطلبة الذكور المصريين

·6 صور شخصية

· صورة جواز السفرأو البطاقة الشخصية





الأوراق المطلوبة للطلاب المحولين

· بيان حالة من الجامعة المحول منها الطالب معتمد من وزارة التعليم العالي فى حالة أن الجامعة داخل مصر ومعتمد من الخارجية المصرية وذلك فى حالة أن الجامعة خارج مصر

· محتوى علمي من الجامعة المحول منها الطالب بختم الجامعة و التعليم العالي فى حالة أن الجامعة داخل مصر والخارجية المصرية وذلك فى حالة ان الجامعة خارج مصر

· متطلبات التقديم حسب نوع الثانوية كما موضح مسبقاً.

لمعرفة المزيد برجاء مراجعة الرابط التالي :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









العملة

يتم التعامل مع الطلبة المصريون بعملة الجنيه المصري

يتم التعامل مع الطلبة الاجانب بعملة الدولار الامريكي





المصاريف الدراسية



مصاريف العام الجامعي 2014/2015 للطلبة المصريين :



- كلية الطب و الجراحة 58,500 جنيه مصري

- كلية طب الأسنان 39,500 جنيه مصري

- كلية الصيدلة 39,600 جنيه مصري

- كلية العلاج الطبيعي 28,000 جنيه مصري

- كلية العلوم الطبية التطبيقية 13,000 جنيه مصري

- كلية الهندسة 31,000 جنيه مصري

- كلية الفنون التطبيقية 16,000 جنيه مصري

- كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب 11,800 جنيه مصري

- كلية الإعلام وفنون الاتصال 15,800 جنيه مصري

- كلية الاقتصاد والإدارة (انجليزي) 21,000 جنيه مصري

- كلية الاقتصاد والإدارة (عربي) 17,500 جنيه مصري

- كلية اللغات والترجمة 11,100 جنيه مصري

- كلية التربية (اللغة الانجليزية) 10,000 جنيه مصري

- كلية التربية (اللغة العربية - رياض أطفال) 8,000 جنيه مصري

- كلية السياحة وإدارة الفنادق 9,000 جنيه مصري



مصاريف العام الجامعي 2014/2015 للطلبة الاجانب :



- كلية الطب و الجراحة 16,700$

- كلية طب الأسنان 12,500$

- كلية الصيدلة 12,385$

- كلية العلاج الطبيعي 7,000$

- كلية العلوم الطبية التطبيقية 6,000$

- كلية الهندسة 9,000$

- كلية الفنون التطبيقية 5,000$

- كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب 5,510$

- كلية الإعلام وفنون الاتصال 7,130$

- كلية الاقتصاد والإدارة (انجليزي) 7,000$

- كلية الاقتصاد والإدارة (عربي) 5,500$

- كلية اللغات والترجمة 5,000$

- كلية التربية 4,000$

- كلية السياحة وإدارة الفنادق 4,000$





- رسوم فتح الملف 625 بالجنيه المصري

- رسوم فتح الملف 150 بالدولار الامريكي





ملاحظات حول تسديد الرسوم الدراسية

- الرسوم الدراسية تسدد على قسطين القسط الأول يسدد عند التسجيل، والقسط الثاني في موعد أقصاه بداية شهر ديسمبر من نفس العام.

- عدم سداد الرسوم في مواعيدها يعرض الطالب للحرمان من ميزة التقسيط في السنوات التالية بالإضافة إلى تحمل الطالب مبلغ خمسمائة جنيهاً مصرياً رسوم إعادة قيد.

- يتم خصم النسب الإدارية من كامل الرسوم الدراسية في حال إستردادها (سحب الملف بعد ظهور التنسيق) كالتالي:- 10% من كامل الرسوم الدراسية قبل بداية العام الدراسي.

- 25% من كامل الرسوم الدارسية خلال 15 يوماً من بداية العام الدراسي ( ولا يتم إسترداد أي مبالغ مالية بعد ذلك التاريخ).





مصاريف السكن

- حجرة مفردة ( مكيفة) : 35000 جنيه مصري

- حجرة مزدوجة ( مكيفة) : 22500 جنيه مصري

- حجرة مفردة ( مكيفة) : 5700 دولار أمريكي

- حجرة مزدوجة ( مكيفة) : 3700 دولار أمريكي



مصاريف المواصلات

6150 جنيه مصري

1000 دولار أمريكي



ملاحظات حول تسديد الرسوم للسكن والمواصلات

- تسدد رسوم السكن والمواصلات بعد سداد الرسوم الدراسية.

- يحق للطالب إسترداد رسوم السكن والمواصلات قبل بداية العام الدراسي، بعد خصم 10% رسوم إدارية.



مدة الدراسة

- كلية الطب و الجراحة 6 سنوات

- كلية طب الأسنان 5 سنوات

- كلية الصيدلة 5 سنوات

- كلية العلاج الطبيعي 5 سنوات

- كلية العلوم الطبية التطبيقية 4 سنوات

- كلية الهندسة 5 سنوات

- كلية الفنون التطبيقية 5 سنوات

- كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب 4 سنوات

- كلية الإعلام وفنون الاتصال 4 سنوات

- كلية الاقتصاد والإدارة 4 سنوات

- كلية اللغات والترجمة 4 سنوات

- كلية التربية 4 سنوات

- كلية السياحة وإدارة الفنادق 4 سنوات





الأقسام العلمية :



- كلية الطب و الجراحة

عام



- كلية طب الأسنان

عام



- كلية الصيدلة

عام



- كلية العلاج الطبيعي

عام



- كلية العلوم الطبية التطبيقية

قسم الأشعة - قسم التحاليل - قسم أجهزة طبية - قسم تمريض





- كلية الهندسة

قسم التشييد والبناء - قسم عمارة -قسم ميكاترونيك - قسم كهرباء - قسم الحاسب - صناعية وإدارية



- كلية الفنون التطبيقية

قسم التصميم الداخلي -قسم تصميم منتجات - قسم الإعلان - قسم التصوير وسينما وتلفزيون



- كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب

نظم المعلومات - علوم الحاسب



- كلية الإعلام وفنون الاتصال

قسم العلاقات العامة - قسم الصحافة - قسم الاذاعة والتلفزيون



- كلية الاقتصاد والإدارة

إقتصاد - إدارة - محاسبة -علوم سياسية



- كلية اللغات والترجمة

قسم اللغة الإنجليزية - قسم اللغة الفرنسية - قسم اللغة الألمانية - قسم اللغة الأسبانية



- كلية التربية

قسم اللغة الانجليزية - قسم اللغة العربية - قسم رياض أطفال



- كلية السياحة وإدارة الفنادق

قسم دراسات سياحية - قسم دراسات تاريخية - قسم ارشاد سياحي





موقع الجامعة : مدينة 6 أكتوبر - الحي السابع - المحور المركزي أمام جهاز مدينة 6 أكتوبر

البوابة الرئيسية : أمام مطعم جاد بجوار ميدان الحصري





انتظرونا بتفاصيل أكثر حول المعلومات المقدمة في صفحات الكليات الخاصة بالمنظومة الالكترونية

معلومات حول الكلية

الانظمة الدراسية

نظام الساعات المعتمدة

النظام الفصلي

العبء الدراسي لنظام الساعات المعتمدة

مدة الدراسة للنظام الفصلي

قبول الحاصلين علي شهادات جامعية

قبول الحاصلين علي شهادات اخري

اختبار المعادلة للكلية

اقسام الكليات ونظام توزيعها

الدراسات العليا





مواعيد العمل في شهر رمضان الكريم كل يوم من الساعة 9:30 صباحاً و حتى 2:00 مساءً ماعدا يوم الجمعة والسبت.





إذا كان لديك استفسارات اخري فلا تخجل بسؤالنا أو الاتصال علي الخط الساخن 16704












تحب تكسب أكتر من 2 مليار حسنة في 20 ثانية؟
تعرف ازاي؟
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "من أستغفر للمؤمنين و المؤمنات,كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة"
قل اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات الى يوم الدين


23232123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/drahmed95 http://kadyonline.yoo7.com
 
خطوات التقديم و القبول بجامعة 6 أكتوبر للعام الدراسي 2015/2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسميا.. بايرن يعلن تجديد عقد ريبيري حتى 2015

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القاضى اون لاين  :: مرحله ما قبل الجامعه ونتايج الامتحانات :: الثانويه العامه-
انتقل الى:  
ه

منتديات القاضى اون لاين



تم التركيب فى 7/7/2011
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%89-%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%86- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You