منتديات القاضى اون لاين




 
الرئيسيةاليوميةالبوابهمكتبة الصورالتسجيلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولاعاده التوجيه

لايك وتابع صفحتنا ع فيسبوك ليصلك كل جديد




شاطر | 
 

 تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة: سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحليل.. ولم نتلق شكاوى من التربية الدينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السيد يوسف القاضى

‏ مؤسس الموقع‎ ‏ مؤسس الموقع‎
avatar

العمر : 22

رقم العضويه : 1

عدد المساهمات : 12217

تاريخ التسجيل : 19/07/2010

البلد : مصر




مُساهمةموضوع: تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة: سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحليل.. ولم نتلق شكاوى من التربية الدينية    السبت يونيو 11, 2011 12:29 pm

اعتبر تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة أن الورقة الامتحانية خلت اليوم، السبت، من أى أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المناهج، وفيما يتعلق بسؤال الأدب الذى وردت بعض الشكاوى منه، قالت اللجنة إنه من الأسئلة التى تقيس قدرة الطالب على الفهم والتطبيق لما درسه من موضوعات بلاغية طوال العام، وأضافت أن أسئلة النحو كلها من الموضوعات المقررة على الطلاب.

وأشار تقرير اللجنة واضعة الأسئلة إلى أن ورقة اللغة العربية للمرحلة الثانية ضمت 11 سؤالاً يجيب منها الطالب على 8 خلال 3 ساعات بـ 30 درجة، وأكد التقرير أن سؤال القراءة جاء ليقيس قدرة التذكر أما سؤال النصوص فيقيس قدرة التحليل والتفسير، ولفتت اللجنة إلى توزيعها الدرجات على الأسئلة بدقة لتحقيق العدالة بما يضمن حصول الطلاب على حقوقهم.

أما اللجنة المسئولة عن وضع أسئلة التربية الدينية "المسيحية" فأكدت أنها لم تتلق شكاوى من مستوى الامتحان، واعتبرت أنه جاء واضحاً وفى مستوى الطالب المتوسط وإن كانت به أسئلة للتمييز بين مستويات الطلاب والفروق الفردية بينهم، وأضافت أن ورقة الأسئلة خلت من أى أخطاء لغوية أو مطبعية، واتسمت بالتنسيق والتنظيم مع وضوح عناوين الأسئلة.

وأشارت اللجنة إلى تطابق الامتحان مع المواصفات الفنية ومن داخل المقرر، وأن الأسئلة مناسبة لزمن الإجابة "ساعتين" وشاملة للمنهج، وتضمنت الورقة 5 أسئلة يجيب منها الطالب على 4 فقط.

وعن تحليل الأسئلة، قالت اللجنة إنها تقيس قدرة الطالب على الفهم والتطبيق والتذكر والتحليل والتحصيل المعرفى.

فيما اعتبر تقرير لجنة واضعى امتحان التربية الدينية "الإسلامية" أن أسئلة اليوم جاءت مطابقة للمواصفات الفنية، وتميزت بأنها من داخل الكتاب المدرسى، ولم يرد بها أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المناهج ولم تستقبل اللجنة شكاوى منها.

وتضمنت ورقة التربية الإسلامية 5 أسئلة على مجموعتين اشتملت الأولى على 3 والثانية على سؤالين، وتناولت الأسئلة أبواب المنهج المقرر على الطلاب من "قرآن كريم"، "حديث شريف"، "سيرة نبوية"، "شخصيات إسلامية" إلى جانب سؤال من كتاب "أدب الحوار فى الإسلام".

من جانبهم أبدى الطلاب رضاهم عن مستوى الأسئلة خلال اليوم الأول من الامتحانات وإن لفتوا إلى ما سموه غموض بعض الجزئيات فى الأدب والنحو باللغة العربية، كما انتبه الطلاب لوضع الوزارة شعار النسر أعلى ورقة الأسئلة على الجانب الأيسر، وهو تقليد لم تكن وزارة التربية والتعليم تلجأ إليه فى امتحانات السنوات السابقة.

موضوعات متعلقة:
- وزير التعليم يمتنع عن زيارة لجان الثانوية.. ومحافظ القاهرة يتفقدها-
- 51 سجينًا يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى 3 سجون -
- بدء امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية مكثفة
- استعدادات لاستقبال طلاب الثانوية بالإسماعيلية
- 10 محظورات داخل كنترولات الثانوية العامة



تحب تكسب أكتر من 2 مليار حسنة في 20 ثانية؟
تعرف ازاي؟
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "من أستغفر للمؤمنين و المؤمنات,كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة"
قل اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات الى يوم الدين


23232123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/drahmed95 http://kadyonline.yoo7.com
 
تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة: سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحليل.. ولم نتلق شكاوى من التربية الدينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القاضى اون لاين  :: مرحله ما قبل الجامعه ونتايج الامتحانات :: الثانويه العامه-
انتقل الى:  
ه

منتديات القاضى اون لاين



تم التركيب فى 7/7/2011
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%89-%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%86- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You